غزة – شركة مطاعم السماك تكرم اوائل طلبة التوجيهي

نشر الـيـوم الساعة 19:07
تكبير الخط تصغير الخط

– نظمت شركة مطاعم”السماك” في غزة حفلاً لتكريم أوائل الطلبة في امتحان الثانوية العامة”التوجيهي”، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة فى صالة مطعم السماك بغزة.

وحضر الاحتفال حشد من أعضاء المجلس التشريعي، ولفيف من قيادات الفصائل الوطنية والإسلامية، ومن العاملين في وزارة التربية والتعليم العالي، واساتذة الجامعات، والمعاهد، وممثلو هيئات المجتمع المدني، وممثلو المؤسسات الأهلية والعاملين في المتفوقين وأولياء أمورهم.

وهنأ رجل الأعمال البارز معين أبو الخير رئيس مجلس إدارة شركة مطاعم السماك الناجحين في امتحانات الثانوية العامة، معتبراً إياهم نخبة شباب فلسطين.

وقال:” إن تفوق هؤلاء الطلبة يعكس إصرار الشعب الفلسطيني على النجاح والتفوق، والرغبة الحقيقية في تحقيق المزيد من النجاحات التي تضاف إلى رصيد الشعب الفلسطيني في كافة المحافل والميادين.

وأضاف أبو الخير “القطاع السياحي الفلسطيني يلعب دوراً في التنمية الاقتصادية، ومن هنا نؤكد على إصرار الشركة أن تجسد مفاهيم جديدة للقطاع الخاص من الخلال المشاركة في النشاطات الاجتماعية”.

وأكد ان تبديل صورة فلسطين تبدأ في الأساس من هنا، من هذا الجيل الذي يمهد الطريق إلى المستقبل المشرق، وأن أهم مغزى من وراء هذا النجاح هو أن نعمل على تعميق مفهومه وغرسه في نفوس أبنائنا، كونه الركيزة الأولى التي لا غنى عنها في بلورة شعور الانتماء إلى الوطن .

وفي موضوع آخر، دعا أبو الخير حركتي حماس وفتح إلى انجاز ملف المصالحة الفلسطينية.

وفى كلمة وزارة التربية والتعليم المقالة قال د.خليل حماد مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي في الوزارة إن طلاب الثانوية العامة بذلوا جهدا وحصدوا نتائج هذا الجهد من خلال التفوق الذي حققوه هذا العام، وهم أيضا شركاء حقيقيون في مسيرة التحرر ونيل الاستقلال”.

ودعا حماد الطلاب المتفوقين إلى الحفاظ على تفوقهم في المراحل التعليمية القادمة، ومواجهة الصعاب رغم كثرتها على حد قوله.

كما توجه حماد بالشكر إلى القائمين على لجان الامتحانات و الى المعلمين والى وزير التربية والتعليم أسامة المزيني، وإلى إدارة شركة مطاعم السماك.

وفي كلمة الطلبة المتفوقين قالت الطالبة مرام صلاح الحاصلة على الترتيب الأول على مستوى قطاع غزة “لقد عانى الطلاب في قطاع غزة من صعوبات عدة كان أبرزها انقطاع التيار الكهربائي المستمر، واعتداءات قوات الاحتلال، إلا أننا عزمنا على التغلب عليها والاستمرار رغم وجودها وحققنا التفوق الذي يعتبر بمثابة انتصار على المحتل”.

وأكدت صلاح أن المتفوقين يرفعون رأس فلسطين، ويعلون شأنها بين الأمم على تعبيرها، متوجهة بالشكر إلى القائمين على الامتحانات والعاملين في وزارة التربية والتعليم وإلى المعلمين والمعلمات.

كما جرى تكريم المتفوقين في مختلف الفروع العلمي والأدبي والتجاري، وذلك من خلال توزيع دروع تكريمية عليهم، كما أقيمت مأدبة غذاء على شرف الطلبة المتفوقين.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s