كل التقدير لسياده الرئيس ورئيس هيئه مكافحة الفساد الذين بدأوا في رفع الحصانه وتقديم وزراء الى المحكمة

posted by : Omar karem

عن الفساد والفاسدين

                                                                                                                                                  \أ.نمر عايدي
عن الرسول (ص)انه قال (لاتجمع أمتي على ضلاله)
فرار الاخ رفيق النتشه احاله عدد من الوزراء الى المحاكمه ورفع الحصانه عنهم, هو بدايه لتاسيس مرحله جديده في تاريخ الشعب الفلسطيني,ايضا هناك مباركه للقرار من سياده الرئيس له,من الان وصاعدا وبجهود كل الشرفاء سينتهي ملف الفاسدين الى الابد باذن الله تعالى,وكل من يثبت عليه تهم فساد سواء مالي او اخلاقي سيذهب الى مزبله التاريخ , لان شعبنا لا يرحم الخونه والعملاء والفاسدين لانهم في نفس الخانه.
منذ ان تفتحت اعيننا على الحياة ,كنا نسمع من الاجداد والاباء رأيهم حول بعض الناس الذين يعيشون في المجتمع معهم.فكانوا يشيرون الى شخص معين ويقول عنه اما كذاب او نصاب أو محتال أو مرتشي او لاذمه له.
هذه معايير سادت قبل احتلال اسرائيل سنة 1967 لما تبقى من اراضي فلسطين (الضفة الغربية وقطاع غزة) وعندما كنا في اعمار الشباب بدا يدخل مفهوم جديد علينا وهو ان فلان عميل للاحتلال وقام بالوشايه على فلان وكان يتنصت على دار فلان او فلان.
 وبدانا نسمع عن اناس يعملون مع الاحتلال كعملاء ,مقابل  جميع التيارات الوطنية وخاصه فتح التي كان شبابها في السجون والمعتقلات او شهداء.وكان هؤلاء العملاء يعيشون حياه رغيده وغنى ملحوظ مقابل حاله من الفقر والجوع للشباب الذين يفرج عنهم ,وأهاليهم كانوا يعانون من ضيق الحياة على جميع الاصعده.
وتولدت بعد ذلك طبقة تجاريه تولدت من خلال اقامه علاقات جيدة مع تجار يهود وأصبحت الضفه وغزة تدار الى حد كبير بنفوذ هؤلاء الاشخاص والذين حتما جزء منهم كانت مصلحته مع اسرائيل اكثر من م.ت.ف التي كانت تحارب بشده من قبل اسرائيل
.
ومنذ ان دخلت السلطة بدات النعم والاموال تظهر على بعض الاشخاص وهناك لابد من القول اي انسان حصل على امواله بطرق مشروعه وبكد عرقه نقول له الف صحه وعافيه ولا حسد.
اما الذين سرقوا ونهبوا اموال الشعب بأي طريقه كانت,نقول لهم ان الشعب لن يسامحهم في يوما ما لان هذه الاموال من حقه وهو ليس من حق هؤلاء السارقين.
وكان شعبنا كعادته وبحسه الوطني يشير الى فلان او فلان ويقول من اين له هذا ,فنحن نعرف اصله وفصله ونعرف ” قرعة ابوه ” جيدا ونعرف انه لا يملك لا أطيان ولا عقارات ولا تجاره فمن اين له هذا.وسبحان الله لم يجمع شعبنا على شيء الا كان اجماعه على صواب مع اخذ نسبة من الخطأ لا تتجاوز%10.
وعندما تشكلت هيئة مكافحة الفساد وبحسه الفطري والوطني كان شعبنا يشير الى فلان وفلان من اين لهم هذا.وكان الذي اعلن عنه رئيس هيئه الفساد ومباركه من سياده الرئيس جاء متوافقا مع ما قاله شعبنا عن كثير من الاسماء والتي يتردد اسمائها في الشارع عن من اين لهم هذا واعتقد ان كثير من الاسماء التي سيتم كشفها لن تذهب بعيدا عن ما يقوله شعبنا.
وكان الشهيد الرمز ياسر عرفات يقول أن شعبنا متقدم على قيادته لان كل حركه وسكنه يشعر بها الشعب لانه يشاهد اي متغير عن قرب في حياه الناس.
مع كل التقدير لسياده الرئيس ورئيس هيئه مكافحة الفساد الذين بدأوا في رفع الحصانه وتقديم وزراء الى المحكمة ,وانشاء الله يستمروا في ذلك حتى لا يفلت اي فاسد من لقاء مصيره المحتوم وهو السجن ومصيره الشعبي الذي سيقذف به الى مزبله التاريخ.

” المنشورنمر عايدي فرار الاخ رفيق النتشه احاله عدد من الوزراء الى المحاكمه ورفع الحصانه عنهم, هو بدايه لتاسيس مرحله جديده في تاريخ الشعب الفلسطيني,ايضا هناك مباركه للقرار من سياده الرئيس له,من الان وصاعدا وبجهود كل…”

جب عدم التلكوء في محاربه اي فاسد مهما كان,وللاسف الشديدعلينا اخذ العبره من اسرائيل خيث تحيل الى المحكمه اي شخص عندهم مهمت كان موقعه…”

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s