كشفت صحيفة “يدعوت احرونوت” العبرية في عددها الصادر الثلاثاء عن تدريبات يجريها جيش الاحتلال تهيئة للحرب القادمة، التي يرى أنها ستندلع في باطن الأرض حيث أنفاق المقامة….

post_08.html”>”الحرب القادمة في باطن الأرض” : بالفيديو جيش العدو يشكل كتيبة خاصة وريبوتات للقتال داخل أنفاق المقاومة

 posted by :Omar karem gaza
 
كشفت صحيفة “يدعوت احرونوت” العبرية في عددها الصادر الثلاثاء عن تدريبات يجريها جيش الاحتلال تهيئة للحرب القادمة، التي يرى أنها ستندلع في باطن الأرض حيث أنفاق المقاومة. وشكل الجيش لهذا الغرض وحدة خاصة يحمل كل جندي فيها روبوت متطور يستطيع نقل صورة واضحة من داخل النفق إلى غرف تحكم خاصة، لإرشاد الجنود، ويقلل الإصابات بينهم. وأجري التدريب المذكور بمشاركة مئات الجنود في أحد معسكرات الاحتلال في بلدة “يوكنعام” شمالي الأراضي المُحتلة عام 1948. وكتبت الصحيفة أن الحرب تحت الأرض أو حرب الأنفاق لم تعد من ضرب الخيال منذ مدة طويلة. وأشارت إلى أنه إذا كانت حرب الجيش الإسرائيلي الأساسية في العقد الأخير في مناطق مأهولة فوق سطح الأرض، فإن تجارب الماضي والمعلومات الاستخبارية وتحليل نشاط “المقاومة” في كافة القطاعات يشير إلى أن المواجهات القادمة سوف تحصل بغالبيتها تحت الأرض.  وجاء في التقرير أن الجيش الصهيوني ضاعف مؤخرا حجم قواته التي تختص في القتال تحت الأرض، مضيفا أن كتيبة الاحتياط الأولى التي أقيمت لهذا الغرض قد أنهت في الأيام الأخيرة تدريباتها وانضمت إلى كتيبة نظامية.

ونقل عن ضابط كتيبة الأنفاق التابعة لسلاح الهندسة قوله إن التجهيزات القتالية تحت الأرض تنتشر في كافة جبهات القتال في قطاع غزة ولبنان وسورية، مشيرا إلى أن الحديث ليس عن نفق منعزل، وإنما عن شبكة أنفاق تحت الأرض
مع مواقع قيادية وأقسام كاملة.

ونقل عن ضابط آخر قوله إنه من الواضح أن الأنفاق ستكون في كل مكان، أنفاق تهريب وأنفاق مفخخة وأنفاق للقتال وأنفاق للقيادة وغيرها. وبحسبه فإن هذا الوضع يلزم بوجود قوات أخرى في الجيش تعرف كيف تصل إلى هذه الأنفاق و”تعالجها”، وبناء عليه فقد ضاعف الجيش الصهيوني من قواته في هذا المجال. كما جاء في التقرير أن وحدة “سمور” المختصة بالأنفاق قد أقيمت في العام 2005، وذلك بعد ستة شهور من من قصف مدرعة بصاروخ في رفح، حيث قتل فيها ضابط الأنفاق في “كتيبة عزة” أفيف حكاني وأربعة جنود آخرين. وأشار التقرير في هذا السياق إلى أن الضابط الذي قتل كان قد كشف عن عشرات الأنفاق في محور فيلاديلفي. وبعد قصف المدرعة قرر الجيش تشكيل كتيبة خاصة مختصة بالبحث عن الأنفاق.  ولفت التقرير إلى أن عملية أسر الجندي الصهيوني غلعاد شاليط والمخابئ السرية في الضفة الغربية  كانت بداية “العالم القتالي الجديد”. وبحسب التقرير فإن “العدو” أدرك أن الجيش الصهيوني الذي يتفوق في الجو والبر يلزم بالقتال عن طريق الصواريخ والقذائف الصاروخية أو عن طريق نقل العمليات إلى تحت الأرض. 

ويتابع أن الأنفاق انتشرت بسرعة كبيرة، مشيرا إلى أن الجنود في الحرب العدوانية الأخيرة على قطاع غزة في كانون2008-2009 قد تحدثوا عن “مدينة تحت الأرض” وأن المقاتلين الفلسطينيين كانوا يخروجون من بطن الأرض.

ونقل عن أحد جنود الوحدة قوله إن التدريبات تتركز في إعداد الجنود للقتال في حيز مركب؛ أماكن مغلقة ومظلمة واستخدام وسائل تكنولوجية. وبحسبه فإن الإنسان الآلي (روبوت) سيتم استخدامه من أجل الحصول على صورة ما يحصل في الأنفاق ولتقليص الاحتكاك قدر الإمكان. واختتم التقرير بالإشارة إلى كتيبة “سمور” سوف تساعد الجيش في القتال، وسيتم توزيع طواقهما على الجبهات المختلفة. وقال ضابط في الكتيبة إن نفقا واحدا استخدم لأسر شاليط ألغى بشكل كلي جهازا كاملا من أجهزة الرصد والتشيلات العسكرية. وبحسبه فإن الجيش يفترض اليوم أن هناك 6 أنفاق على الأقل عابرة للحدود، يجري العمل على تحديد مواقعها.

 >
Advertisements

وماذا نقول لابناء حماس الموظفين الذين تم قطع رواتبهم منذ اربع سنوات.. فقطع الأرزاق

Posted by :Omar Kraem  Gaza

by Akram Alaydi on Wednesday, 29 June 2011 at 13:19

أسلوب رخيص وغير وطني يمارس ضد أبناء فتح وبأيدي قيادتهم … أسلوب الضغط علي الكادر بقطع الراتب … محاربة الكادر بقوت أبناؤه ولقمة عيشه … ديكتاتورية تلبس زيفا وبهتانا لباس الديمقراطية … ممنوع الاعتراض …

ممنوع إبداء الرأي … ممنوع التفكير … يريدوننا بلا تفكير وبلا رأي وبلا وجود فعلي … يريدوننا فقط مجرد أرقام يضيفونها إلي عدد المصفقين والمطبلين لهم …

يريدون حركة فتح مجرد شركة خاصة لهم ويريدوننا مجرد موظفين لخدمة أطماعهم وتجارتهم الفاسدة … يستخدمون قوت أبناؤنا ولقمة عيشنا لابتزاز المواقف والضغط علينا … يحاربوننا ببطون أطفالنا … يريدون أن يأخذوا شرعيتهم من تجويع أطفالنا … يريدون بأن يرفعوا فزاعة دحلان ليخيفوننا ويمنعوننا من ممارسة قناعاتنا …

يستخدمون أساليب رخيصة … ديكتاتورية الأمن وديمقراطية الخوف … لاستنساخ فتح مهجنة علي مقاسهم المتواطئ … يريدون فتح تتماشي مع ديكتاتوريتهم القابضة علي كل تصرف وتحصي حتى الأنفاس … وديمقراطيتهم الزائفة الذي يتغنون بها مجرد شعار لتنفيذ الديكتاتورية … ووضع حركة فتح في دائرة الاستهداف المركز … وهذا لا ولن يكون لان فتح اقوي من الاحتواء والسيطرة عليها ممن يريدون قتلها وذبحها … ففتح قادرة عن الدفاع عن نفسها والخروج من عباءتهم الواهنة … فتح قادرة بإرادة الأوفياء والرجال أن تخرج من مخطط الاختصار والاختزال …

فلن يستطيعوا أن يسخروا فتح مطية يمتطوها فقط لخدمة أجندتهم الخاصة بهم … واستنساخ قيادات بديلة علي مقاسهم الخاص ووفق مشروع مخطط لاستهداف غزة بمزيد من الطعنات الذي أثخنت كثرة الطعنات جراحها وهم صامتون يرددون أن غزة راحت وأراحت …

غزة لن ترحم المتخاذلين … ولن ترحم من باعوها بسوق النخاسة بثمن بخس … غزة لن ترحم من تآمر عليها وسلمها للجلاد ليذبحها شر ذبحة … غزة نادت وصرخت واستغاثت ولن ترحم الصامتون الذين نسوها وتناسوا جراحها ووضعوا ملحا جديدا في عمق جرحها لتزداد ألما وصراخ … غزة لت تصفح عن من تناسوها وما عادوا يذكروها إلا بالشعارات عبر الإعلام والفضائيات وفي الغرف المغلقة يلعنونها ألف مرة ولا يذكروها إلا بالسوء والشماتة والتشفي …

غزة الذي بها آلاف من أبناء الفتح المقطوعة رواتبهم بقصد إخضاعهم للأمير ميكافييلي … وتقف القيادة عاجزة عن حل مشكلة أبناؤها في غزة … غزة تبحث عن المسئولين فلا تجدهم إلا أمام الفضائيات يعانقون جلادها ومن اغرق أزقتها بالدماء وسحل الجثث الطاهرة … يتعانقون بلا خجل كأن ما حدث من إجرام بغزة لا يعنيهم ولا منهم بشيء … يوزعون الابتسامات ويقهقهون أمام الفضائيات مع القتلة ويتجاهلون صراخ الضحية وآلامه ونزيف الدم المستمر نزفا … فهم رحماء علي جلادين غزة وانقلابيوها … وأشداء بغلظة علي أبناؤهم المجروحين … فهل هذا استهداف مركز ضد غزة وفتحاويي غزة الأوفياء …

لم نعرف ولم نسمع قبل ذلك عن سياسة إذلال كما تمارس الآن من قطع للرواتب لمجرد موقف قد لا يعجب ميكافييلي وزمرته الديكتاتورية والبطانة الملتفة حوله … لطالما طال الانتقاد رمز الوطنية الفلسطينية ياسر عرفات ولم يكترث … ولم يقطع أرزاق ولا حتى التلويح بهذه الذلة … بل كان دوما الرمز أبو عمار يرددان هذا الشعب يحتاج لقيادة أفضل …

فقد حدث احد القيادات الفتحاوية انه في يوم من الأيام حضر إلى الرئيس الشهيد ياسر عرفات وقال له أن شخص ما يتطاول عليه باستمرار وهو يتقاضى راتبه من السلطة فلماذا لم يتم معاقبته فرد الرئيس عليه لا تعيد هذه الجملة مرة أخرى ، وأنا اعلم انه يتطاول كثيرا ولكن راتبه نصرفه ليست له بل لأبنائه وعائلته وإذا قطعناه عنه فستلجأ زوجته للبحث عن أي شيء لتوفير الغداء لأولادها وهنا ينتشر الفساد في مجتمعنا فكيف للرئيس أن يكون سبب فساد المجتمع فرد القيادي الفتحاوي بالأسف للسيد الرئيس الشهيد وقال له أنت على حق يا أخ أبو عمار … فكونوا علي حق يا من تدعون أنكم علي النهج سائرون !!!

فيا من تدعون في خطاباتكم السير علي نهج الياسر أبا عمار وتتغنون بحياة الرئيس الشهيد … أين انتم من شعاراتكم وخطاباتكم الاستهلاكية …

فقطع الأرزاق من قطع الأعناق … فتوقفوا عن قطع أعناق أبناء الفتح … ولا تكونوا مثل ميخائيل غورباتشوف الذي انهي الاتحاد السوفييتي … وانتم تعملون علي إنهاء فتح وبذلك تنهون المشروع الوطني … لا تنتصروا علي أوطانكم وتهزموا أبناؤكم … ولا تحرفوا البوصلة فهناك ما يجب عمله لأجل الوطن والقضية فلا تجعلوا قضيتنا مجرد صرف راتب وتخيفوننا بفزاعة قطع لقمة العيش وقوت أطفالنا … فلن تستمدوا شرعيتكم علي حساب بطون أطفالنا … فشرعيتكم تأتي من مقدار خدمتكم لأبناء شعبكم وإخلاصكم ووفاؤكم للوطن والمواطن وإلا فالثورة قادمة والشعب يريد … ولا يمكن لأي قوة أن تقف أمام إرادة الشعوب … والربيع العربي يزهر ثورات … فاحذروا غضب الشعب وبركان الفتح … وحسبنا الله ونعم الوكيل

 
    • Akram Alaydi هل بمنطق الالتزام بشرعية.. نقطع ارزاق العباد.. وهل الشرعيات تنتزع من البطون ومن الجياع.. كما المفروض منا ان نرفض هذة السياسات منذ البداية بحق حماس .. واليوم بحق ابناء الفتح

حُكماً وحَتماً سَتَفشل المُصـالَحه..؟؟ قراءات ونتائج …لابد ان نعود الى جرد تاريخي لعلاقه الحركات

posted :Omar Karem Gaza

ممكن ان يعتقد البعض ان الذي قامت به حماس وليد الصدفه او نتيجه احداث جرت وتراكمت خلال عمر السلطه الحديث.ويمكن أن يرى البعض أن هناك بعض الاخطاء التي قامت بها السلطه ، استوجبت رد سريع من قِبل حماس على الاعمال التي وجهت اليهم.
وكلا الفريقين قد يكون لديه الحق فيما وصل اليه من قراءات ونتائج …لابد ان نعود الى جرد تاريخي لعلاقه الحركات الاسلاميه مع بعضها البعض منذ أن انقسم المسلمين على أنفسهم ..

This slideshow requires JavaScript.


بعد مقتل علي بن أبي طالب سنه 40 هـ ، وظهور الدوله الامويه وتولي الخلافه فيها معاويه بن ابي سفبان ، خرجت عليه كثير من الفرق الاسلاميه

(الخوارج ، المرجئه ، القدريه ، المعتزله) وجميع هذه الفرق اعتمدت على الاسلام دنيا ومنهج حياه ، وكل فرقه منهم قالت عن نفسها هي الاسلامالحق وغيره باطل ، وحدث صراع طويل ومرير بين هذه الفرق وبعضها وبينها وبين السلطه .. فكان من السلطه أن كَفْرَت وزَندَقت جميع هذه الفرقوأخرجتها عن مُله الاسلام وكان عقابهم القتل .. وايضا الفرق نفسها كَفَرت الدوله وأخرجتها عن مله الاسلام وقامت عليها بثورات وحروب لتتخلص منها بدواعي أنها دوله كافره وخرجت عن الدين .. والاغرب من ذلك أن جميع الفرق الاسلاميه كَفَرت بعضها البعض وأخرجتها عن الدين.
وفي أواخر العهد الاموي ، قام العباسيون بثوره ضد الاخلافه الاسلاميه (الامويه) وكان مصير من تبقى من خلفاء بني اميه القتل العمد المباشرمن رجال ونساء واطفال.يقول المؤرخ الاسلامي حسن أبراهيم حسن في كتابه ‘التاريخ الاسلامي’ ، أن ابو العباس السفاح أحضر من تبقى من بني أميه ووضع عليهمنطع النخيل وأمر فرسانه وهم على ظهور الخيل أن يدوسوهم حتى الموت وهو يسمع صراخهم وبكائهم وآناتهم ، ولا يكترث … بل والادهى أنه كان يتناولألذ وأشهى الطعام ويتلذذ على طريقة موتهم هذه ( مع العلم أن معظم الفتوحات وانتشار الاسلام كان في العهد الاموي).
ولا اريد أن أطول عليك أخي القارئ لأنني سوف أنتقل الى ما قام بع محمد علي باشا بالمماليك .. حيث دعاهم الى وليمه في القلعه وقام بذبحهم جميعاً دون شفقه أو رحمه ولم يشفع لهم تاريخهم كونهم أصحاب النصر في عين جالوت بقياده السلطان قطز الذي أنهى وجود التتار في الشرق.
يذكرني أيضاً عندما انطلقت الانتفاضه الاولى سنه 1987م تنادت فصائل منظمه التحرير لتشكيل قياده موحده للانتفاضه ودعت اليهاكافه الفصائل بما فيها حماس والجهاد الاسلامي ؛ لكن الاخيرتين رفضتا الانضمام للقياده الموحده .. وكان هناك بيان للقياده الموحده وبيان لحماسوتبعهم فيما بعد بيان للجهاد الاسلامي.
في الفتره الاولى كانت فتح صاحبه المشروع الوطني للتصدي للاحتلال والخلاص منه للوصول للدوله المستقله . كان قاده وشهداء ومبعدي واسرى الانتفاضه من فتح.ام تكن فتح في السلطه لم يكن لدينا أجهزه أمنيه ولم يكن لدينا لا دايتون ولا غيره … كنا وبكُل تواضع على رأس الهرم النضالي ومع ذلك لم يوافقوا للعمل معنا ، وكان مبررهم واهي لا أريد أن اخوض فيه الان.
مما سبق نستطيع أن نقول أن الاحزاب السياسيه الاسلاميه لا ترى ألا نفسها هي الحق والصواب وهي التي تعرف الطريق الصحيح والسليم وغيرها ليس له علاقه في ذلك.. لا ترى في غيرها الا التفريط والبيع والتنازل .
مـآ أود قوله أنه لايمكن في أي حال من الاحوال أن تتم المصالح بين القوى الوطنيه بزعامه فتح والقوى التي تدعي الاسلام مثل حماس وغيرها..لاننا بكل بساطه نقبل الاخر ونشاركه ونلتقي معه أم هم فلا يلتقون إلا مع أنفسهم وسواها فهو باطل ..!! اتنمى ان تكون كل التحليلات غير دقيقة وتفاجئ حماس الجميع انهم على باطل وحماس على صواب ,هذا     سنتركة للايام القادمة ولحكم الجماهير                                                                             . أ. نمر عايدي

رسومات ليست على ورق أو على جدران أو لوحات خاصة

Posted : Omar karem

صباح الخير

ما اغرب الفنانين، لديهم خيال واسع و رؤية لا حدود لها هنا ستشاهد رسومات ليست على ورق أو على جدران أو لوحات خاصة و لكن ستشاهدها على ريش الطير، حيث كان أول من بدأ بهذا النوع من الفن هي الفنانة جولي ثومبسون القاطنة في شمال غرب المحيط الهادئ حيث بدأت رسوماتها على ريش الطاووس منذ عام 1990. كانت أول اسواقها على طول الرحلة البحرية في جنوب شرق الاسكا حيث مكان سكنها في كيتشيكان Ketchikan و من ثم انتشر هذا النمط من الفن بشكل واسع

عالمياً حيث وصل سعر الريشة الى 275 دولار أميريكي. ارجو لكم مشاهدة

أحلام التميمي.. أسيرة لم يكسر السجن قلبها!

POSTED BY :OMAR KAREM GAZAZ

يحفل التاريخ الإسلامي العريق بقصص الرائعات من النساء على كافة الأصعدة لكن كجمع يأسرنا أكثر حبا تلك المرأة المجاهدة التي تخطت المعقول لتكون صرحا عريقا في طريق الجهاد في سبيل الله. التاريخ يسجل والحدث يسير والنساء لا تتوقف عن العطاء في كافة المجالات،في سجل النضال الفلسطيني يرصد التاريخ والحاضر أسماء فتيات ونساء سطرن بالدم مسيرة العطاء الجهادي على الأرض المحتلة،

J

واحدة من تلك الفتيات كانت أحلام التميمي ابنة قرية النبي صالح القريبة من رام الله، أحلام في صفحة الحاضر أسيرة تقضي في سجون الاحتلال 16 مؤبد وفي صفحة التاريخ فتاة لا يمكن للكلمات أن تعطيها حقها.. ولدت أحلام التميمي عام 1980 في المملكة العربية الهاشمية الأردنية وتحديدا في مدينة الزرقاء التي غادرتها مع أهلها عندما انتهت من الثانوية العامة، عادت أحلام إلى الوطن المحتل الذي سكنها دائما في نزوحها بالأردن، وبدأت في جامعة ” بير زيت “بالضفة الغربية الدراسة الجامعية بكلية الإعلام. أحلام التميمي.. أعطت للوطن السنوات الخمس ما لم تعطيه أمم وشعوب، ابنة الصحافة والإعلام ، سارت أقدامها على أرض مسرى الرسول عليه الصلاة والسلام تبحث عن الأماكن التي نهبت واحتلت المقدسات كي ينتقم منهم. مقتطفات من مسيرة حافلة لم تكن أحلام التميمي لتنتظر اندلاع انتفاضة الأقصى بهول اعتداءات الاحتلال فيها لتبدأ مسيرة نضال فتاة ضد محتل همجي يعمل بصمت، بل جندت فرصة وجودها كطالبة في قسم الصحافة والإعلام بجامعة “بير زيت ” لفضح ممارسات الاحتلال بحق الفلسطينيين، فأعدت بقوة وإيمان برنامج تلفزيوني لقناة ” الاستقلال ” الفلسطينية، وعرضت من خلاله قصص الألم والمعاناة التي كان يحياها الفلسطينيون في قري ومدن الضفة الغربية تحديدا. في انتفاضة الأقصى الثانية ومع فواجع الاعتداءات الصهيونية ما وجدت أحلام نفسها إلا أكثر قدرة على العطاء الإعلامي تحديدا، فكثفت من حجم مادتها الإعلامية في رصد ممارسات الاحتلال المتعسفة بثوب من الجرأة والمصداقية والموضوعية،

ولأن الجهاد لا يتوقف   من الفتاة الصحفية الحالمة المجتهدة إلى امرأة من نوع آخر تجاهد من أجل حرية أعظم ووطن أكبر      ، فذكاؤها وولعها بالجهاد وأخلاقها العالية كفل لها أن تبدأ المشوار بقوة وتحديدا في يوليو 2001، عندما قامت بالتجول في شوارع القدس الغربية لتحديد المكان الأنسب لتنفيذ عملية استشهادية، بل إنها لم تتوقف هنا بل عملت على زرع عبوة ناسفة في إحدى المحال التجارية بالقدس الغربية بشارع ” كنج جورج ” الصهيوني “. ولم تتوقف مسيرة أحلام هنا بل إنها حددت في الثامن من أغسطس المكان الأنسب لتنفيذ العملية الاستشهادية لشهيد عز الدين المصري بالقدس، وطلبت منه أن يضع الجيتارة الملغومة بكميات من المتفجرات على ظهره وسارت به إلى مفترق “كنج جورج” وأشارت عليه بتفجير نفسه عند المفترق ليتمكن من إصابة أكبر عدد من الصهاينة كما تركت له الخيار مفتوحا لتحديد هدف آخر في الشارع وبالفعل ارتأى الاستشهادي أن يفجر نفسه في مطعم سبارو للبيتزا ونجح في قتل ستة عشر وجرح ما يزيد عن 107 آخرين بينما تمكنت أحلام من العودة أدراجها إلى مدينة رام الله بسلام بعد أن تيقنت من نجاح العملية. في الرابع عشر من شهر سبتمبر من ذات العام تم اعتقالها من قبل قوات الاحتلال وتعرضت لتعذيب قاس في فترة التحقيق ثم ما لبثت المحكمة الصهيونية أن حكمت عليها بستة عشر مؤبدا! حفل الخطوبة !! أبت أحلام إلا أن تكون دائما متميزة حتى في ارتباطها، وكيف لا وهي أسيرة لم ترد طلب زواج لرجل سبقها إلى السجن مناضلا هو نزار التميمي الذي يمضي حكما بالسجن المؤبد في سجن عسقلان أمضي منهم 12 عاما. في حفل الخطوبة احتفل أهل قرية “النبي صالح” شمال غرب رام الله والبالغ عدد سكانها نحو 500 نسمة بهذا الرباط الجميل حتى في ظروفه القاسية، فكأي خطبة عادية جرت مراسم ” الطلبة” في ديوان آل التميمي وحضر الحفل مئات العائلات من القرية والقرى التي تجاورها، وقد نقل يوم الخطبة عن محمد التميمي شقيق أحلام قوله:”لقد تمت زيارة شقيقتي أحلام يوم الاثنين الماضي حيث تم أخذ رأيها في الخطوبة مثلها مثل أية فتاة وبعد أن أبدت الموافقة على العريس تمت المباشرة بترتيبات إقامة حفل إشهار الخطوبة “، وتحدث محمد عن آليات التشاور بين أهالي العروسين بشأن استكمال إجراءات الخطوبة وكتابة الكتاب، ختم محمد قوله: “كنت أتمنى أن تكون أختي أحلام ونزار موجودين معنا، ورغم ذلك فرحنا وأجزم أنهما فرحا بهذه الخطوة”.

والأذرُعُ يَلزمُها جسمٌ والجسمُ يلزمُهُ مَوقِـع ْ والمَوقِعُ يحتاجُ لشعـْب ٍ والشعـبُ يحتاجُ لمَدفع ْ والمدفعُ في دِبر رجال ٍ في المتعة غارقة ٌ ترتـَع ْ والشعبُ الأعزلُ مِسكينٌ مِن أينَ سيأتيكَ بمَدفع !؟

POSTED BY : OMAR KAREM GAZA

.غنت فيروز لفلسطين

. الآن الآن وليس غدا اجراس العودة فلتقرع.
فرد عليها نزار قباني : غنت فيروز مغردة وجميع الناس لها تسمع
الآن الآن وليس غدا اجراس العودة فلتقرع
من اين العودة فيروز والعودة تحتاج الى مدفع
والمدفع يلزمه كف والكف يحتاج لاصبع
والاصبع ملتذ وفي دبر الشعب له مرتع!
عفوا فيروز ومعذرة
اجراس العودة لن تقرع خازوق دق بأسفلنا
من شرم الشيخ الى سعسع

_$__$____$__$
__$__$___$__$
___$__$__$__$
____$__$_$__$
____$$__$$__$
__$$__$_$$$$$
_$__$__$_____$
$_$__$__$$$___$
$_$__$__$_$___$
_$_$__$$_$___$
__$_$$______$
___$_______$
____$______$
___$$$$$$$$$$
__$$$$$$$$$$

أما البرغوثي فيقول من وحي العدوان على غزة ورداً على نزار:

عـفواً فيروزٌ ونزارٌ
فالحالُ الآنَ هو الأفظع ْ
إنْ كانَ زمانكما بَشِـعٌ
فزمانُ زعامتنا أبشَع ْ
من عبدِ الله إلى سَـعدٍ
من حُسْـني القـَيْءِ إلى جَعجَع ْ
أوغادٌ تلهـو بأمَّـتِـنا
وبلحم الأطفالِ الرّضـَّع ْ
تـُصغي لأوامر أمريكا
ولغير “إهودٍ” لا تركع ْ
زُلـمٌ قد باعـوا كرامتهم
وفِراشُ الذلِّ لهم مَخدع ْ

عفواً فيروزٌ ونزارٌ
فالحالُ الآنَ هو الأفظع ْ
كـُنا بالأمس لنا وَطنٌ
أجراسُ العَـوْدِ له تـُقـرَع ْ
ما عادَ الآنَ لنا جَرَسٌ
في الأرض، ولا حتى إصبع ْ
إسـفينٌ دُقَّ بعـَوْرتـنا
من هَرَم الجيزَة ْ إلى سَعسَع ! ْ
فالآنَ، الآنَ لنا وطنٌ
يُصارعُ آخِرُهُ المَطـلع ْ

عـفواً فيروزٌ ونزارٌ
أجراسُ العـَودةِ لن تـُقـرَع ْ
مِن أينَ العـودة، إخـوتـنا
والعـودة تحتاجُ لإصبَع ْ
والإصبعُ يحتاجُ لكـفٍّ
والكـفُّ يحتاجُ لأذرُع ْ
والأذرُعُ يَلزمُها جسمٌ
والجسمُ يلزمُهُ مَوقِـع ْ
والمَوقِعُ يحتاجُ لشعـْب ٍ
والشعـبُ يحتاجُ لمَدفع ْ
والمدفعُ في دِبر رجال ٍ
في المتعة غارقة ٌ ترتـَع ْ
والشعبُ الأعزلُ مِسكينٌ
مِن أينَ سيأتيكَ بمَدفع !؟

P̲̲̅̅||̲̲̅̅A̲̲̅̅||̲̲̅̅L̲̲̅̅||̲̲̅̅E̲̲̅̅||̲̲̅̅S̲̲̅̅||̲̲̅̅T̲̲̅̅||̲̲̅̅I̲̲̅̅||̲̲̅̅N̲̲̅̅||̲̲̅̅E̲̲̅̅|
___________##__
_______ ____###___
___________#####__
__________#####__
_________#####__
________######__
_______######___
______#######
_____#########
___###########
__###########
############
_##########
__##########
___#########
____########____
_____#######______
______######________
_______#####__________
________####____________
_________###_______________
__________##

عفواً فيروزٌ… سـَيّدتي
لا أشرفَ منكِ ولا أرفـع ْ
نـِزارٌ قـال مقـَولـتهُ
أكلـِّم نزاراً… فليسمع ْ:
إنْ كانَ زمانكَ مَهـزلة ًٌ
فهَوانُ اليومَ هـو الأفظع ْ
خازوقـُكَ أصبحَ مَجلسُنا
“يُخـَوْزقـنا” وله نـَركع ْ
خازوقـُكَ يشرب من دمنا
باللحم يَغوص، ولا يَشبَع ْ
خازوقـُكَ صغيرٌ لا يكفي
للعُـرْبِ وللعالم أجمَـعْ

.
.غنت فيروز لفلسطين : الآن الآن وليس غدا اجراس العودة فلتقرع.
فرد عليها نزار قباني : غنت فيروز مغردة وجميع الناس لها تسمع
الآن الآن وليس غدا اجراس العودة فلتقرع
من اين العودة فيروز والعودة تحتاج الى مدفع
والمدفع يلزمه كف والكف يحتاج لاصبع
والاصبع ملتذ وفي دبر الشعب له مرتع!
عفوا فيروز ومعذرة
اجراس العودة لن تقرع خازوق دق بأسفلنا
من شرم الشيخ الى سعسع

أما البرغوثي فيقول من وحي العدوان على غزة ورداً على نزار:

عـفواً فيروزٌ ونزارٌ
فالحالُ الآنَ هو الأفظع ْ
إنْ كانَ زمانكما بَشِـعٌ
فزمانُ زعامتنا أبشَع ْ
من عبدِ الله إلى سَـعدٍ
من حُسْـني القـَيْءِ إلى جَعجَع ْ
أوغادٌ تلهـو بأمَّـتِـنا
وبلحم الأطفالِ الرّضـَّع ْ
تـُصغي لأوامر أمريكا
ولغير “إهودٍ” لا تركع ْ
زُلـمٌ قد باعـوا كرامتهم
وفِراشُ الذلِّ لهم مَخدع ْ

♥|̲̲̅̅P̲̲̅̅||̲̲̅̅A̲̲̅̅||̲̲̅̅L̲̲̅̅||̲̲̅̅E̲̲̅̅||̲̲̅̅S̲̲̅̅||̲̲̅̅T̲̲̅̅||̲̲̅̅I̲̲̅̅||̲̲̅̅N̲̲̅̅||̲̲̅̅E̲̲̅̅|♥

♥♥ FOR EVER ♥ ♥

Bio @+=============================
@++============================
@+++===========================
@++++==========================
@+++++=========================
@++++++…………………………………………
@+++++++……………………………………….
@++++++++………….I ♥ Palestine…………….
@+++++++……………………………………….
@++++++…………………………………………
@+++++#########################
@++++##########################
@+++###########################
@++############################
@+#############################

عفواً فيروزٌ ونزارٌ
فالحالُ الآنَ هو الأفظع ْ
كـُنا بالأمس لنا وَطنٌ
أجراسُ العَـوْدِ له تـُقـرَع ْ
ما عادَ الآنَ لنا جَرَسٌ
في الأرض، ولا حتى إصبع ْ
إسـفينٌ دُقَّ بعـَوْرتـنا
من هَرَم الجيزَة ْ إلى سَعسَع ! ْ
فالآنَ، الآنَ لنا وطنٌ
يُصارعُ آخِرُهُ المَطـلع ْ

عـفواً فيروزٌ ونزارٌ
أجراسُ العـَودةِ لن تـُقـرَع ْ
مِن أينَ العـودة، إخـوتـنا
والعـودة تحتاجُ لإصبَع ْ
والإصبعُ يحتاجُ لكـفٍّ
والكـفُّ يحتاجُ لأذرُع ْ
والأذرُعُ يَلزمُها جسمٌ
والجسمُ يلزمُهُ مَوقِـع ْ
والمَوقِعُ يحتاجُ لشعـْب ٍ
والشعـبُ يحتاجُ لمَدفع ْ
والمدفعُ في دِبر رجال ٍ
في المتعة غارقة ٌ ترتـَع ْ
والشعبُ الأعزلُ مِسكينٌ
مِن أينَ سيأتيكَ بمَدفع !؟

عفواً فيروزٌ… سـَيّدتي
لا أشرفَ منكِ ولا أرفـع ْ
نـِزارٌ قـال مقـَولـتهُ
أكلـِّم نزاراً… فليسمع ْ:
إنْ كانَ زمانكَ مَهـزلة ًٌ
فهَوانُ اليومَ هـو الأفظع ْ
خازوقـُكَ أصبحَ مَجلسُنا
“يُخـَوْزقـنا” وله نـَركع ْ
خازوقـُكَ يشرب من دمنا
باللحم يَغوص، ولا يَشبَع ْ
خازوقـُكَ صغيرٌ لا يكفي
للعُـرْبِ وللعالم أجمَـعْ

غنت فيروز لفلسطين :

قواعد اللعبة من يتقنها……كيفية التعامل مع المتغيرات…تحويل التنافر الى التجاذب ..المناكفة الداخلية

Posted By :Omar Karem
لاجيء للابد
ااااااااااااااااا؟
لقد حان بان ندرك نحن الشعب الفلسطيني لنه لزاما علينا ان نعيد الكثير من حساباتنا في كيفية التعامل مع المتغيرات وفق رؤى جديدة..لا ان نتمسك فقط بقناعات ننحاول انفسنا وبعضنا فيها ولا نستطيع بذات الوقت ان نفاوض خصومنا…واحيانا نتحول من محاوين بين انفسنا الى مفاوضين فقط لندور في فلك اسمه حوار الطرشان..وتصل بنا الامور احيانا ان نعكس تفاوضنا مع الخصم الى حوار…
ان فهم قواعد اللعبة من شانه ان يوفر الجهد…وان نسجل انتصارا ولو بالنقاط على خصمنا…وكل فينا يدرك بان الخصم اي اسرائيل قد استطاعت ان تتقن اللعبة السياسية تماما قبل 60 عاما..فقد انتظرت اللا العربية دائما لتسجل على مدى قصير وقصير جدا انتصارها في جعل العالم المحيط والمهم والمصيري احيانا..وهذا ما حصل في اعتراف العالم بما يسمى بالكيان ثم الدولة العبرية..ومن ثم كيفية حماية هذه الدولة..
والان جاء الدور للفلسطيني ان يتعلم من جديد ان اللعبة لها قوانين..لها علاقة بالجذب السياسي..وتحويل التنافر الى التجاذب..او على الاقل تحجيم قوة النفور..
شيء رائع ان نفهم اللعبة ولكن الاروع ان نتقن لعبتها…فايلول القادم له الكثير من الدلالات الجديدة والمركزيو والمصيرية لشعبنا وقضيتنا..واستصغار الحدث في عيون بعض المحللين او المتجاهلين يدلل على غباءهم السياسي وليس فهمهم لمعنى اللعبة..والا ما هو فهمهم لردة الفعل الاسرائيلية لهذا الحدث القادم؟؟؟؟
ان اهم فهم لها الاستحقاق واصر على الاستحقاق ..وليس امتياز او منة كما يتصور البعض..فحصيلة نضال 100 عام يتطلب العمل لانجازه بعيدا عن المناكفة الداخلية او المحيط العربي الاخذ بالتاكل…يتطلب ذلك بان نحصن جبهتنا الداخلية وخاصة في تسريع باب المصالحة…وترسيخ مفاهيم قدرتنا على بناء المؤسسات جميعا امنية كانت ام مدنية..ومنع اي فلتان امني مهما كان حجمة حتى لايكون هناك استغلالا له من الخصم تجاه من يريد او لا يريد دعم توجه ايلول نحو الدولة…

كماانه لزاما علينا ان لا نتأثر باستفزازات الخصم والتي ستزيد يوما بعد يوم سواء ميدانيا..من خلال ممارساته الميدانية من اعتقال او مداهمة او حصار او تشويه لحجم هذه الخطوة..كما انه مطلوب لدينا وبشدة بان نكرس مفهوم هذه الخطوة من خلال توحيد الية العما وعلى مستوى كافة المجالات..وبعيدا عن التفرد او التمسك بخظوات قد تكون حزبية او تخدمهذا الطرف او ذاك…ونحن على ثقة بان شعبا قد بنى دولا وهو في الشتات لقادر ان يبني دولته وبابداع لا نظير له..فهل سنكون على مستوى اللعبة وفهم قوانينها وادارة دفتها…باذن الله لقادرون وانها لدولة عتيدة قوية وما ذلك ببعيد
يرونها بعيدة ونراها قريبة وانا لمنتصرون باذن الله

نمر عايدي
نمر عايدي هل يكون ايلول ذيله مبلول على راي المثل الشعبي