سلسلة مشاورات تجري في رام الله بشأن الحكومة الفلسطينية الموحدة

omarkarem رامposted :Omar Karem الله- وكالة قدس نت للأنباء
أعربت مصادر فلسطينية مطلعة، الجمعة، عن توقعاتها بإعتراف دولي وأوروبي بحكومة فلسطينية سيتم تشكيلها قريباً بالتوافق مع حركة حماس في أعقاب التوقيع على إتفاق مفاجئ بين حركتي فتح وحماس الأربعاء الماضي في القاهرة”.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ” وكالة قدس نت للأنباء” إن المساعي الفلسطينية التي بذلت مؤخراً لدى الأطراف الدولية واللقاءات التي جرت في رام الله مع مسؤولين أوروبين أكدوا على إعتراف بلادهم بأية حكومة فلسطينية موحدة تجمع شخصيات مقبولة دولياً”.

وأكدت المصادر” أن سلسلة مشاورات تجري في رام الله بشأن الحكومة الفلسطينية الموحدة بعد التوافق الوطني المتوقع يوم الأربعاء القادم في القاهرة للتوقيع على إتفاق شامل للمصالحة بين حركتي فتح وحماس بعد إنقسام دام منذ عام 2007″.

وأضافت المصادر في هذا الشأن ” أن الإعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية يعني أن أية حكومة موحدة سيتم الإعتراف بها، معلقةً على التصريحات الإسرائيلية ” بأنها هروب الى الأمام للتغطية على حجم البناء الإستيطاني المتزايد في الأراضي الفلسطينية”.

وأوضحت المصادر” أن الحكومة القادمة على الأغلب ستكون من المهنيين وبرئاسة د. سلام فياض، مشيرة ” الى ان حركة حماس سترشح شخصيات تنوب عنها في الحكومة من الشخصيات المقبولة ولن تكون شخصيات فصائلية حتى لا نعيد الوضع الفلسطيني للمربع الأول”.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s